logo
أهلا بكم في مدارس التربية الأهلية
1445عام دراسي جديد كل عام وأنتم بخير
مدارس التربية الأهلية تتمنى لجميع الطلاب والطالبات عاما دراسيا متميزا مكللا بالنجاح والتوفيق
بدأ التسجيل للعام الدراسي 1446هـ (رياض أطفال – ابتدائي – متوسط – ثانوي)
نهتم بالطلاب الموهوبين ونصقل مواهبهم
نحرص على الاستنارة بآراء أولياء الأمور
تحرص مدارسنا على توفير البيئة الصحية الآمنة لجميع منسوبيها ومراجعيها
مدارس التربية الأهلية .. نأخذ التعليم إلى آفاق جديدة

المرحلة الثانوية – بنات الخبر

النظام التعليمي

إن المرحلة المتوسطة ثقافية عامة، غايتها تربية الناشئ تربية إسلامية شاملة لعقيدته وعقله وجسمه وخلقه، يراعي فيها نموه وخصائص الطور الذي يمر به.
ويشارك فيها المرحلة الثانوية التي لها طبيعتها الخاصة من حيث سن الطالب وخصائص نموه فيها، وهي تستدعي ألواناً من التوجيه والإعداد للدخول إلى سوق العمل.
ونحن في مدارسنا نعمل لتحقيق رؤية 2030 التعليمية والتي تهدف إلى تحول كامل في أنظمة التعليم والتعلم من خلال الأنظمة الذكية والمناهج التقنية المتطورة.

كلمة قائدة المرحلة

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبتوفيقه تتحقق المكرمات والصلاة والسلام على النبي محمد الموصوف بأحسن الصفات وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان من المؤمنين والمؤمنات .
إنه لشرف عظيم أن نكون أحد أفراد أسرة التربية الأهلية ، حيث نسعى في مدارسنا على بناء شخصية الطالبة مع الحفاظ على هويتها الإسلامية وقيمها الراسخة ، مع تعزيز انتمائها الوطني ومهاراتها العامة وتحصيلها الأكاديمي ، لتحقيق تطلعاتنا المستمرة نحو التميز ومواكبة المستجدات المحيطة والمعايير العالية ، فنحن نحرص دائماً للعمل بأعلى درجات الجودة تحقيقاً لأهداف التعليم في مملكتنا الحبيبة ، وأهداف مدارسنا الخاصة التي تتمثل في قيمها (التعاون-الإتقان-المسؤولية) ، وكم يسعدنا أن يطلع الزائر الكريم على بعض إنجازات مدارسنا التي نفخر بها دوماً ونعمل باستمرار على تطويرها وتحسينها .

سياسة الحضور والغياب

- يتم إحضار عذر الغياب بعد الغياب مباشرة وتسليمه للمراقبة .
- يتم حسم نصف درجة من درجات حضور الطالبة في المقرر مقابل كل حصة غياب بدون عذر حسب دليل التعليم لنظام المقررات .
- تنذر الطالبة إذا وصل غيابها من دون عذر إلى ( 5 ) حصص دراسية في المقرر الواحد ويشعر ولي الأمر بذلك .
- تنذر الطالبة إذا وصل غيابها دون عذر إلى ( 10 ) حصص دراسية في المقرر الواحد ويشعر ولي الأمر بذلك .
- الطالبة التي يصل غيابها إلى ( 15 ) حصة دراسية ( دون عذر مقبول ) في أي مقرر من المقررات التي سجل فيها , تحرم الطالبة بقرار من لجنة التوجيه والإرشاد من التقديم للاختبار النهائي في هذا المقرر وتعطى صفراً وتحسب ضمن معدلها الفصلي و التراكمي حسب دليل التعليم لنظام المقررات .
- لا يقبل غياب الطالبة المتصل قبل أو بعد إجازة رسمية مثل ( إجازة اليوم الوطني , إجازة تعليق الدراسة , العودة بداية العام , العودة بداية الفصل الدراسي الثاني ) إلا بتقرير مرضي .

مسؤوليات وحقوق الطالب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.